«

»

يوليو 28 2017

Print this مقالة

  0 3  

بالصور : #نائب_أمير_منطقة_جازان يزور قيادة حرس الحدود ويتفقد مشروع إسكان حرس الحدود ومشروع كلية العلوم والآداب للبنات بجزر فرسان





وكالة الأنباء السعودية - واس - فرسان : زار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد نائب أمير منطقة جازان ، اليوم ، مقر قيادة الحرس الحدود بجزر فرسان.
واستمع سموه ، إلى شرح إيجاز من قائد حرس الحدود بالمنطقة اللواء محيا بن عطا الله العتيبي ، حول مهمات حرس الحدود وما يقومون به من أعمال لخدمة الوطن ، مؤكداً أن هذه الزيارة لنائب أمير المنطقة والالتقاء برجال حرس الحدود تعد دافعاً معنوياً لهم.
وشاهد سموه خلال الزيارة نموذجاً لعربة متنقلة مجهزة بأحدث الوسائل التقنية الحديثة لرصد عمليات التسلل عبر البحر ، وتحوي كاميرات حرارية سهلة الحمل والتنقل ورادار لرصد الأهداف المتحركة والثابتة لغاية 36 ميلاً في البحر.
بعد ذلك شرف الأمير محمد بن عبدالعزيز بن عبدالعزيز حفل الغداء الذي أقامته القيادة تكريماً لسموه.
وأعرب سموه في ختام الزيارة، عن اعتزازه وفخره بضباط وأفراد حرس الحدود بمحافظة فرسان وجهودهم في تغطية الحدود البحرية ، متمنياً لهم التوفيق في ظل ما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد الأمين - حفظهما الله - . كما تفقد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة جازان اليوم ، مشروع مجمع إسكان منسوبي حرس الحدود بقطاع فرسان ، الذي يأتي ضمن مشروعات التي تنفذها وزارة الداخلية لتوفير الإسكان لمنسوبي حرس الحدود بمختلف مناطق المملكة ومنها منطقة جازان .
واستمع سموه لشرح مفصل من قائد حرس الحدود بجازان اللواء محيا بن عطاالله العتيبي، عن المجمع الذي يشتمل على "٤٠٠" وحدة سكنية ، ومبنى إداري ومبنى للمخازن والمستودعات ، ونادي رياضي اجتماعي، ومبنى رياض الأطفال للذكور وآخر للإناث يستوعب كل منهما 350 طالباً، ومدرسيتين متوسطة للبنين والبنات ومدرستين ثانوية بنين وبنات بطاقة استيعابية 560 طالباً وطالبة ، ومركز تجاري ، ومسجد رئيسي يستوعب 750 مصل، وآخر صغير يستوعب 250 مصل، ومحطة للمحروقات تغذي المشروع وأهالي فرسان.
واطلع سموه على نماذج من الوحدات السكنية بالمجمع ، معرباً عن سعادته بما شاهدة واطلع عليه خلال الزيارة.
وأكد نائب أمير منطقة جازان أهمية تنفيذ مثل هذه المشروعات لمنسوبي حرس الحدود وغيرهم من منسوبي مختلف القطاعات العسكرية بما يوفر لهم وأسرهم السكن المناسب والحياة الكريمة ، ويعينهم على القيام بجميع الأعمال والواجبات المناطة بهم على أكمل وجه، راجياً العون والتوفيق للجميع لتقديم كل ما يخدم الدين ثم الملك والوطن.

كما وقف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة جازان ، مساء اليوم ، على مراحل العمل بمشروع إنشاء وتجهيز كلية العلوم والآداب بمحافظة فرسان التابعة لجامعة جازان الجاري تنفيذه بقيمة 93,530,770 ريال.
واستمع سموه ، من وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد أبو راسين ، عن المشروع الذي يتكون من قاعات دراسية ومعامل لجميع التخصصات وغرف لأعضاء هيئة التدريس ومكاتب إدارية ومسرح وقاعات متعددة الأغراض ، ومبنى للمسجد.
وقدم المشرف العام على الإدارة العامة للمشاريع بجامعة جازان المهندس محمد حكمي ، شرحاً مفصلاً عن آخر مستجدات العمل في المشروع بشكلٍ مباشرٍ ، مطلعاً على مراحل العمل من خلال الجدول الزمني المتبقي في مدة المشروع ، و ما وصل إليه من تقدم في العمل ، وما أنجز خلال الفترة السابقة ، وما يتطلبه الوضع في الفترة القادمة من أعمال.
وثمن نائب أمير منطقة جازان أهمية المشروع الذي سيُمثلُ نقلةً نوعيةً للجامعة في خطتها للتخلص من المبني المستأجر في جزر فرسان ، و الذي سيتيح الفرصة لبنات فرسان لمواصلة تعليمهن الجامعي , مشيداً باهتمام ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان.
رافق سموه خلال جولاته  قائد حرس الحدود بجازان اللواء محيا بن عطاالله العتيبي , ومدير شرطة جازان اللواء ناصر بن سعيد القحطاني ، وعدد من المسؤولين من مدينين وعسكريين بجازان.

Permanent link to this article: http://www.samtahnews.net/node/71913